السعودية توداي
سيارات اسطنبول

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول

استئجار سيارة في اسطنبول دوماً ما يرغب القادمون إلي تركيا في التنقل بحرية عبر أرجائها لما تحمل من ميزات سياحية وطبيعية وتاريخية، ويأتي مع استئجار سيارة مزايا عديدة تزيد من مساحة الحرية والمتعة في رحلتك وتتنوع الأسباب والعوامل لاستئجار سيارة في اسطنبول وهو ما سوف نلقي عليه الضوء. 

 

كيفية استئجار سيارة في اسطنبول 

 

بالطبع يحتار القادم إلي تركيا من أين يبدأ البحث عن استئجار السيارات في اسطنبول مع سائق وعن العوامل التي يجب أن يأخذها في عين الاعتبار فالتأني ضروري كي لا تذهب الرحلة سدى، وبداية يمكننا البدء في تقديم بعض المعلومات عن كيفية البحث عن سيارة لاستئجارها. 

  • البحث في الإنترنت: هناك العديد من شركات تأجير السيارات المتوفرة والتي توفر سيارات فخمة في اسطنبول وهي موثوقة ومعروفة يمكن إيجادها عن طريق مواقع الانترنت، ويجب الانتباه هنا إلى التقييمات وآراء العملاء السابقين للتأكد من الشركة وصدقها ثم التوسع بالبحث في تفاصيل الخدمة والأسعار.  
  • القيام بالمقارنة: سوف تجد بالطبع مكاتب عديدة لذا ننصح بمقارنة الخدمات والأسعار بين شركات تأجير السيارات في اسطنبول والتحقق من أنواع السيارات المتاحة وتفاصيل التأمين والمدة الزمنية للإيجار والبحث في كافة الشروط التي سوف تطبق على الطرفين، كما يوجد سيارة vip ويوجد أيضاً أرخص سيارة. 
  • الحجز المسبق: لا بد أن تكون خدمة ايجار السيارات في تركيا rental car متاحة لحظة الوصول من الحجز المسبق بعد اختيار الشركة المناسبة وهنا يمكن الحجز عبر الانترنت من أحد وسائل التواصل الاجتماعي أو الموقع أو البريد الالكتروني، كما يمكن القيام بالاتصال بالشركة مباشرة وإجراء الحجز عبر الهاتف مع إعطاء كافة التفاصيل عن الحجز المرغوب والرحل والمدة وغيرها. 
  • استلام السيارة: بعد الوصول إلى اسطنبول يمكن أن تطلب قدوم سيارة  للايجار في اسطنبول إلى مطار اسطنبول الجديد مع السائق ويمكن أن تقوم بزيارة مكتب شركة تأجير السيارات في الموعد المحدد لاستلام السيارة، وهنا يجب التأكد من إحضار كافة الأوراق الرسمية التي قد تحتاجها مثل رخصة قيادة صالحة وبطاقة الائتمان لإتمام عملية الاستلام والتأكد من العقد. 
  • القوانين: في حال قمت باستئجار سيارة في اسطنبول دون سائق يجب الاطلاع على قوانين القيادة باللغة المناسبة لك، ومعرفة افضل متطلبات القيادة والخرائط المطلوبة قبل البدء بالرحلة ومن الممكن أن تؤمن الشركة كافة التعليمات التي قد تحتاجها. 
  • تسليم السيارة: بالطبع بعد الانتهاء من فترة استئجار سيارة في تركيا يجب إعادة السيارة إلى المكتب الذي استلمتها منه بحالتها السليمة التي كانت عليه، لذلك يجب التأكد من قراءة شروط إعادة السيارة في العقد والقيادة بحذر لتجنب أي رسوم إضافية. 

 

ما الذي قد تحتاجه عند استئجار سيارة في اسطنبول 

 

لا تختلف متطلبات وشروط تأجير السيارات في تركيا كثيراً بين الشركات وبالطبع تلتزم الشركات الموثوقة بكل الجوانب القانونية وتهتم لأن يكون السائح ملتزماً بها أيضاً ومنها الوثائق التي قد يحتاجها، وهنا نقدم بعض من هذه الوثائق.  

  • رخصة القيادة: يجب التأكد من وجود رخصة قيادة صالحة عند استئجار سيارة في إسطنبول وهنا يجب التحقق من صلاحية الرخصة لقيادة السيارات في تركيا أما الأفضل فهو وجود رخصة دولية وهو أمر مفيد في القيادة في أي دولة في العالم. 
  • بطاقة شخصية: لتأجير السيارات اسطنبول بالطبع يحاج المكتب إلى تقديم بطاقة تثبت الهوية الشخصية وفي حالة السياحة يقدم السائح جواز سفره الصالح كهوية شخصية. 
  • بطاقة ائتمان: يطلب أيضاً تقديم بطاقة ائتمان صالحة لتأمين مبلغ الإيجار وأي رسوم إضافية محتملة أثناء فترة الإيجار، ففي بعض الأحيان تطلب المكاتب مبلغ تأمين قابل للإعادة يتم إرجاعه عند تسليم السيارة كنوع من الضمان ومن الممكن التعامل بشكل نقدي عوضاً عن ذلك. 
  • السن القانوني: لا تُقدم السيارة بالطبع لمن هم تحت السن القانونية للقيادة وذلك كما يجب أن تكون عليه في تركيا وهو عادة 18 سنة أو أكبر إلا أن بعض الشركات  تشترط أن يكون العمر 21 سنة أو أكبر لزيادة الأمان.  

 

لماذا يتوجب عليك استئجار سيارة في اسطنبول 

 

قد يخطر على بال البعض تعلم المواصلات العامة للمضي إلى وجهاتهم وهو خيار مقبول إلا أن الأفضل في اسطنبول ايجار السيارات حيث إن استئجار سيارة خاصة إن كانت اسطنبول هي الوجهة المعنية فهي مدينة كبيرة ومذهلة تحتاج إلى الكثير من الوقت لزيارة كل معالمها، لذلك إليكم بعض الأسباب التي تجعل من استئجار سيارة في اسطنبول ضرورة. 

  • حرية التنقل: وهو السبب الأهم حيث يمكن الحصول على حرية أكبر في التنقل في كل المناطق المرغوبة واستكشاف المدينة وما حولها وفقاً لجدولك الخاص، وبالطبع هنا لا يتوجب عليك الالتزام بجداول وسائل النقل العامة ولا وجهاتها.  
  • تسهيل السفر: احجز سيارة لربما تخطط للقيام برحلات في محيط اسطنبول وهي أماكن تحتاج إلى أكثر من خط مواصلات مما يعقد الرحلة كثيراً، لذلك فاستئجار سيارة يسهل الوصول بسرعة أكثر إلى الوجهات السياحية القريبة مثل بورصة أو البحر الأسود أو منطقة كابادوكيا الأمر الذي يزيد من المرونة في اكتشاف المناطق الجميلة في اسطنبول. 
  • الراحة والرفاهية: من منا لا يرغب في رحلة سياحية مليئة بالرفاهية التي نستحقها وهنا يمكنك اختيار سيارة تناسب احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية وذلك للاستمتاع بالراحة والخصوصية الخاصة بك. 
  • مرونة الوقت: يمكنك التحكم في جدولك الزمني بشكل أفضل من خلال استئجار سيارة، أي أنك حر في استغلال وقتك كيفما تريد والبدء برحلتك السياحة وفق وقتك وجدولك الخاص دون الالتزام بوقت مواصلات أو أي شيء آخر بالإضافة إلى الوصول في الأوقات المناسبة دون تأخير. 
  • الحرية بالأعمال: يزورالبعض اسطنبول بهدف السياحة والتجارة معاً مما يجعل من استئجار سيارة ضرورة للتنقل بسهولة بين الاجتماعات والمواقع التجارية المختلفة. 

 

أيهما أفضل استئجار سيارة في اسطنبول مع سائق أو بدونه 

 

عندطلب خدمة  تأجير سيارات في اسطنبول نمتلك خيارات مفتوحة طبعاً بين العديد من السيارات مع سائق أو بدونه خاصة إن كنت مع شركات محترفة مثل شركة أفرودايت تقدم الخيارين معاً وطبعاً يعتمد الاختيار على احتياجاتك الشخصية وتفضيلاتك، وبالطبع كل حالة منهما تحمل جانب إيجابي  سوف نعرضه عليكم. 

سيارة مع سائق في اسطنبول

إيجابيات استئجار سيارة مع سائق 

  • الراحة: حيث أن استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول لن تحتاج إلى القلق بشأن التنقل والملاحة في المدينة بسبب تولي السائق هذه المهمة بالنيابة عنك حيث سيقوم السائق بالقيادة بشكل احترافي من خلال استخدام خبرته ضمن اسطنبول لضمان وصولك إلى وجهتك بأمان وفي الوقت المحدد.
  • المعرفة بالمكان: غالباً ما يتم تقديم سائق محلي يكون على دراية بالمناطق والطرق في اسطنبول، وبالتالي يمكنه توجيهك إلى الوجهات السياحية الشهيرة والمطاعم والمتاجر الجيدة وغيرها من الأماكن التي قد لا تكون على علم بها وسارع إلى استئجار واحدة مع سائق. 
  • الأمان: يمكنك بوجود سائق موثوق الشعور بالأمان والاسترخاء والتمتع بالرحلة أثناء تأجير سيارات لرحلتك في إسطنبول دون الحاجة للتركيز على القيادة والمرور والبحث عن مواقف للسيارات. 
  • اللغة: قد تكون من السائحين الذين لا يتكلمون اللغة التركية وهنا يساعدك تاجير سيارة مع سائق في تركيا في تخطي هذه المشكلة من خلال التكلم باللغتين التركية والعربية و للحصول على ما تحتاجه ليسهل عليك فهم ما حولك من تعليمات وحتى التواصل مع السكان المحليين. 

 

إيجابيات استئجار سيارة بدون سائق 

  • الحرية: حيث أنك سوف تكون بمفردك عند ايجار سيارة في تركيا اسطنبول وستتمتع بحرية تنقل كاملة ومرونة في تحديد جدولك الخاص والتوقف في المواقع التي ترغب في زيارتها دون وجود أي رأي آخر سوى رأيك، أي يمكنك استكشاف المدينة بمنتهى الحرية والتحكم في وقتك وجدولك. 
  • الخصوصية: يرغب البعض في عدم وجود أي شخص غريب أثناء الرحلة أو حتى أن يكون وحيداً لذلك دون سائق ستحظى بالخصوصية داخل السيارة وتتمكن من التحدث كيفما تريد والاستمتاع بوقتك الخاص. 
  • التكلفة: بالطبع يؤثر وجود سائق على الإيجار حيث أن استئجار سيارة بدون سائق يكون أرخص من استئجار سيارة مع سائق بسبب دفع تكاليف الخدمات الإضافية للسائق. 

 

شروط يجب مراعاتها عند استئجار سيارة في اسطنبول 

 

بالطبع هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند استئجار السيارة خاصة أنك تريد لرحلتك أن تكون خالية من المشاكل خاصة المواصلات منها وإليكم بعض العوامل لزيادة الأمان والراحة. 

  • اختيار شركة موثوقة: الخطوة الأهم عند استئجار سيارة في اسطنبول هو الاعتماد على مصدر موثوق ومعتمد لذلك تأكد من اختيار شركة تأجير سيارات موثوقة ومعروفة مثل شركة أفرودايت، و استكشف تجارب العملاء السابقين قبل إتمام الحجز. 
  • التأمين: من الضروري أن تكون السيارة لديك مؤمنة، لذلك تحقق من سياسة التأمين بحيث يوجد تأمين شامل يغطي الضرر المادي والإصابات الشخصية في حالة وقوع حادث، ويمكنك أيضاً شراء تأمين إضافي لتقليل المسؤولية وزيادة الأمان. 
  • العقد: اطلع بشكل جيد قبل التوقيع على عقد الإيجار والشروط والأحكام الخاصة بالشركة وكل ما يتناول موضوع السيارة والإيجار من الوقود وسياسة إعادة السيارة وأي رسوم إضافية قد تكون قابلة للتطبيق. 
  • تفحص السيارة: وهي مرحلة قبل الاستلام يجب فحصها بدقة للتأكد من عدم وجود أي ضرر مسبق وفي حال وجود أي مشكلة يجب القيام  بتوثيق أي خدوش أو خسائر محتملة بوجود ممثل عن الشركة. 
  • الاحتفاظ بالوثائق: بالطبع في كل الحالات القانونية يجب الاحتفاظ ب جميع وثائق الإيجار والتأمين وأي فواتير أو إيصالات تخص السيارة عند طلب خدمة استئجار سيارات للإيجار في اسطنبول.  
  • الخرائط: يجب التأكد من توفر نظام الملاحة في السيارة بلغة مفهومة لك خاصة في حال عدم وجود سائق وبالطبع عند طلب استئجار السيارة في اسطنبول كما يمكن استخدام البرامج الموجودة في الهاتف الذكي إلا أن النظام المرفق بالسيارة سوف يكون أكثر عملية. 
  • رسوم إضافية: يجب التأكد من وجود أي رسوم إضافية لا يشملها إيجار السيارة مثل رسوم الاستلام في المطارairport الدولي أو رسوم إضافية للسائق عند طلبه. 

 

أفضل الأماكن السياحية لزيارتها في اسطنبول عند استئجار سيارة 

 

إن السبب الأساسي لاستئجار سيارة في مدينة اسطنبول هو الاستمتاع بالأماكن السياحية بحرية ووجود الأمتعة لذلك يجب عليك الاطلاع على أهم وجهات السياح في اسطنبول والتي لا غنى عنها لتكون زيارتك مثمرة وممتعة وهنا بعض هذه الأماكن. 

  • آيا صوفيا: وهو جامع أثري قديم مر عليه الكثير من الحضارات ويعتبر واحد من أبرز المعالم السياحية في اسطنبول على الضفة الأوربية، يمزج بين العمارة البيزنطية والعثمانية لذلك يصنف كجوهرة معمارية تاريخية ويتميز بقبة ضخمة وأعمدة مزخرفة وفسيفساء رائعة. 
  • الجامع الأزرق: نكمل مع أهم المساجد وأضخمها وأكثرها شهرة في اسطنبول وهو الجامع الأزرق أو جامع السلطان أحمد الذي بناه السلطان أحمد الأول، ويتميز بالأسلوب المعماري وبقبابه الخمس ومئذنتيه الشاهقتين والبلاطة الزرقاء الفريدة من نوعها. 
  • البازار الكبير: لا تكمل الزيارة دون التنزه في السوق الكبيرة هذا السوق التاريخي الضخم مع مساحة 30 ألف متر مربع تقريباً ليكون وجهة تسوق رائعة في اسطنبول، ويضم هذا السوق أكثر من 4000 محل يبيعون السجاد والتحف والمجوهرات والملابس والتوابل والعديد من المنتجات المميزة. 
  • قصر توبكابي: يعد متحف وقصر توبكابي من أهم المعالم التاريخية في اسطنبول ويقع في قلبها التاريخي بالقرب من خليج القرن الذهبي وبحر مرمرة، ويحتوي على متاحف تعرض الكنوز العثمانية والأعمال الفنية والمجوهرات بالإضافة إلى حدائق جميلة تطل على مضيق البوسفور. 
  • مضيق البوسفور: لا أحد يزور تركيا دون الاستمتاع بقيادة السيارة على طول مضيق البوسفور الرائع الذي يفصل القسم الأوروبي والقسم الآسيوي من اسطنبول حيث ستستمتع بالمناظر الخلابة للمياه الزرقاء والجسور المعلقة. 
  • ميدان تقسيم: وهو ميدان مركزي حيوي في اسطنبول يتميز بوجود العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي ويمكنك الاستمتاع بالتجوال في المنطقة واستكشاف الحياة الليلية النابضة بالحياة. 

 

نصائح عند اختيار شركة استئجار سيارة في اسطنبول 

سائقي اسطنبول

قبل اختيار السيارة يجب الانتباه إلى الشركة المراد التعامل معها كي تشعر بالأمان والراحة وهنا إليك بعض النصائح في الاختيار عند استئجار سيارة في اسطنبول. 

  • بداية يجب أن تكون شركة تأجير السيارات في مطار اسطنبول موثوقة وحاصلة على كل التراخيص والوثائق المطلوبة اي التأكد من أنها قانونية وتتوافق مع شروط المنظمات والنقابات اللازمة.
  • يجب على الشركة عند تاجير السيارات في اسطنبول أن تضم تشكيلة متنوعة من السيارات فيما إن كانت اقتصادية أو فخمة أم فردية أو للمجموعات والعائلات، بحيث يمكن لك أن تختار السيارة التي تناسب طلبك ورحلتك وتشعر بالراحة فيها. 
  • يجب الانتباه عند تاجير سيارات في اسطنبول إلى تكون السيارات شاملة التأمين للاطمئنان في حال حدوث أي طارئ أو مشكلة، كما يجب التأكد من تطبيق صيانة دورية ومنتظمة على السيارة للحفاظ عليها من الأعطال المفاجئة. 
  • تجد عند استئجار سيارة في اسطنبول الكثير من العروض وبالطبع ننصح بالبحث جيداً عن أفضل العروض وأرخص الأسعار. 
  • من الضروري التأكد أن الشركة تقوم بإبرام عقد مع العميل يذكر فيه كافة الشروط والاتفاقيات بين الطرفين، بالإضافة إلى الاتفاق حول الرحلة والمدة والأسعار عند حجز سيارة في اسطنبول تركيا. 
  • يفضل اختيار شركة استئجار السيارات تضم خيار سائق مع سيارة تحسباً لاحتياجه عند الضرورة. 
  • من الأمور الضرورية أيضاً التأكد من سهولة التعامل مع الشركة من حيث حجز سيارة للإيجار وإلغائها والحصول على خدمة عملاء جيدة ومميزة تجعل من رحلتك أكثر سهولة. 

 

 أفضل شركة لاستئجار سيارة في اسطنبول 

 

بالطبع يوجد العديد من الشركات للاطلاع على عروضها عند استئجار سيارة في اسطنبول وفيها تقوم بالبحث المطول عن الشروط والأسعار والخدمات، إلا أننا نوفر عليك البحث والوقت مع شركة أفرودايت للسياحة التي تمتلك مجموعة واسعة من السيارات المتنوعة والفخمة لما يقارب 100 سيارة، وتتميز شركة أفرودايت بأنها شركة موثوقة ومعتمدة يمكنك استئجار سيارة في اسطنبول منها مع أو بدون سائق حسب الرغبة حيث نؤمن لك سائق موثوق وأمين ذو خبرة ومعرفة مع المطلق باللغتين التركية والعربية. 

 

التعامل مع شركة أفرودايت احد افضل شركات سياحية في اسطنبول وعند طلب خدمة تاجير سيارة سهل للغاية حيث يمكن الحجز مسبقاً بسهولة فقط عن طريق التواصل من خلال الواتس اب ودون أية دفعة مسبقة كما يمكن إلغاء الحجز وقتما تشاء أما خدمة العملاء فهي ممتازة مع تأمين كافة المعلومات اللازمة والإجابة عن كافة التساؤلات بجو من التعامل اللطيف والمريح. 

 

تقدم أفرودايت سيارات مضمونة ومؤمنة كلياً وكل ذلك بتكاليف معقولة وأسعار منافسة عند طلب خدمة السيارات في مطار اسطنبول أما التكاليف فتشمل رحلة لمدة 10 ساعات في اليوم مع أجور الوقود والخدمات والرسوم الطرقية وأجرة السائق إن وجد، إلا أنها لا تشمل تذاكر الدخول للأماكن السياحية ولا أجرة الغذاء أو النشاطات التي يرغب بها العميل فهي حريته الشخصية. 

 

وهكذا يصبح استئجار سيارة في اسطنبول أمراً أكثر سهولة ومتعة خاصة عند التعامل مع مصادر موثوقة، لذلك قدمنا لكم كل ما عليكم معرفته من شروط وعوامل ونصائح تساعد في جعل رحلتك السياحية مثالية ولا تنس عروض تأجير سيارات لرحلتك في إسطنبول وأن تزور أفضل الأماكن التي ذكرناها لكم لتكون رحلة العمر. 

 

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.