السعودية توداي
أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك من الأمور التي يحتاج إلى معرفتها كل من يرغب في القيام برحلة سياحية إلى البوسنة والهرسك. فكما نعلم تعتبر البوسنة والهرسك واحدة من أروع البلدان التي يمكنك زيارتها في أوروبا، فهي تتمتع بطبيعة خلابة وتاريخ غني يرجع إلى عدة قرون من الزمن. وأكثر ما يميز السياحة في البوسنة والهرسك أن هذه الأماكن تجمع ما بين الثقافات المختلفة والأنشطة المميزة. 

في هذا المقال، سنأخذك في جولة سياحية لاستكشاف أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك والتي من المؤكد أنها ستثير اهتمامك وتشجعك على المغامرة والسياحة في تلك الأماكن المميزة.

 

السياحة في البوسنة والهرسك 

تعدّ البوسنة والهرسك وجهة سياحية يمكن للسائح الاستمتاع بها بأسعار معقولة مقارنة ببلدان أوروبا الأخرى. وتجذب البوسنة والهرسك السياح الباحثين عن الاسترخاء، والكثير من محبّي الطبيعة الذين يرغبون في الاستمتاع بالجبال الضخمة والبحيرات الخلابة والمناظر الجميلة والطبيعية التي تقدمها هذه المنطقة في كافة فصول السنة.

وتضم البوسنة والهرسك العديد من المزارات السياحية الجاذبة للسياح، فلا تزال الرحلات السياحية إليها تتزايد بشكل ملحوظ عاماً تلو الآخر. كما وتتنوع أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك ما بين القلاع والأسواق التقليدية والحدائق التاريخية والأماكن ذات الطابع الإسلامي الرائع، وكذلك المتاحف والفنادق الفاخرة التي تزدهي بجمالها. لذلك يمكننا القول باختصار أن البوسنة والهرسك مكان رائع يجمع بين المتعة والإثارة والحضارة في آنٍ واحد.

 

  • مدينة موستار 

مدينة موستار 

مدينة موستار السياحية هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك. تقع المدينة على بعد 25 كيلومترًا فقط عن ساحل البحر الأدرياتيكي, ويمكنك التوجه إلى أي من أماكن تأجير سيارات في البوسنة للرحلات السياحية والتمتع بتجربة سياحية ممتعة وسهلة في التنقل.

وتشتهر مدينة موستار بجسرها القديم الرائع ومناظرها الخلابة. تتفوق المدينة على غيرها من مدن البوسنة وذلك نظراً لجمال مناظرها الطبيعية الخلابة وجاذبيتها السياحية.

 

 

  • مدينة سراييفو 

مدينة سراييفو 

تعد مدينة سراييفو العاصمة في البوسنة والهرسك من أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك. فهي تضم الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية التي تستحق الزيارة.ويعتبر حي بشارشيا المنطقة الأكثر زيارة في مدينة سراييفو، فهو يحتوي على الأسواق الشعبية التي تزدهر بالحركة السياحية طوال اليوم. من خلال زيارتك لهذا الحي، ستعرف على تاريخ المدينة وثقافتها من خلال ما تعرضه المحلات التقليدية من منتجات يدوية وثياب تقليدية.

كذلك, تعد المكتبة الوطنية في سراييفو أحد أهم المعالم الثقافية في المدينة, إذ تضم المكتبة أكثر من مليون ونصف المليون كتاب في عدة لغات. إضافةً إلى أن مبنى المكتبة يشكل مكاناً  جذاباً للزوار بسبب تصميمه المعماري الفريد والتاريخي.

ولا يمكن زيارة سراييفو دون الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة كجبل تريبيفيتش الذي يعد وجهة مشهورة لهواة التسلق والمشي. إذ أن تسلق جبل تريبيفيتش تعتبر تجربة ممتازة لمحبي الرحلات والمغامرة.

 

  • شلال سكاكافاتس

شلال سكاكافاتس

إن شلال سكاكافاتس في البوسنة والهرسك يعتبر واحدًا من أهم المعالم الطبيعية الجاذبة للسياح في المنطقة، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي 98 مترًا، ويتميز بالغابات الكثيفة المحيطة به والتي تضم أشجار الصنوبر والزان والتنوب. ويمكن للزائرين القيام بأنشطة مختلفة ومسلية خلال زيارتهم لشلال سكاكافاتس، مثل التنزه والاستمتاع بروعة الطبيعة التي تحيط به، كما يمكنهم التقاط الصور ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

باختصار، يمكن القول أن شلال سكاكافاتس في البوسنة والهرسك هو مكان لا بد من زيارته لكل من يهوى الطبيعة والمغامرة والإثارة، فهو يضم روائع طبيعية مدهشة، ويعد مكانًا مثاليًا لقضاء يومٍ ممتع.

 

  • جبل ياهورينا

يعتبر جبل ياهورينا واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك. يبلغ ارتفاعه 1،910 مترًا. وتمت استضافة دورة الألعاب الأولمبية فيه عام 1984..

جبل ياهورينا

يقع جبل ياهورينا بالقرب من سراييفو اكبر مدن البوسنة والهرسك، ويتميز بالمناخ المتميز الذي يجعل المنطقة ممتازة للإقامة فيها طوال العام. ويبعد جبل ياهورينا عن سراييفو نحو 25 كيلومترًا، لذا يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق اللجوء إلى أي من أماكن تأجير سيارات في البوسنة واستخدام وسائل النقل المتاحة.

 

فصل الصيف في البوسنة والهرسك

فصل الصيف في البوسنة والهرسك

فصل الصيف في البوسنة والهرسك يمثل فرصة رائعة للسياح للاستمتاع بالأماكن السياحية الجميلة في البلاد. فمن المعروف أنه تتميز البوسنة والهرسك بجو صيفي جميل ومعتدل، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات. ويمكن استكشاف الغابات الخضراء الجميلة والأودية الهادئة والبحيرات.

ومن بين أماكن الجذب السياحي المميزة في فصل الصيف في البوسنة والهرسك بحيرة بوراتشكو الخلابة التي توفر فرصة رائعة للسباحة والتخييم والمشي لمسافات طويلة. كما يمكن زيارة بلدة موستار الجميلة التي تقع على الحافة الغربية للبلاد وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وجمال مبانيها القديمة.

بالإضافة إلى ذلك, تتوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية في فصل الصيف في البوسنة والهرسك، فيمكن للزوار الاستمتاع برياضة ركوب الدراجات الجبلية ورياضة المشي لمسافات طويلة ورياضة رمي السهام ورياضة الغوص في البحار. كما يمكن القيام بجولات الطيران في الجبال للاستمتاع بالمناظر الخلابة للبلاد.

 

وختاماً, نلاحظ بأن البوسنة والهرسك قد أصبحت وجهة شعبية للسياح في الآونة الأخيرة، حيث تقع هذه الدولة في القلب الجنوبي لأوروبا وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة وأهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك الرائعة التي تشجع على خوض تجربة السياحة في هذا المكان المميز. 

التعليقات 2

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.