السعودية توداي

منطقة مرمرة في تركيا حيث أجمل الجزر وأروع المناطق السياحية علي الإطلاق

منطقة مرمرة هي عبارة عن بحر داخلي يقع ضمن إقليم مرمرة في شمال غرب تركيا، وتعد هذه المنطقة من أشهر المناطق الجاذبة للسياح، حيث يتصل بالبحر الأسود عبر مضيق البوسفور، كما أنه يتصل ببحر إيجة عبر مضيق الدردنيل، ويعتبر الجسر الرابط بين تركيا الآسيوية وأوربا، ويتميز بحر مرمرة بموقعه بين تراقيا والأناضول في تركيا، وترجع أسباب تسميته بهذا الإسم إلى الحصول على مصادر الرخام والتي تسمى ميرمير على جزره.

وسوف نصطحبكم معنا في جولة سريعة حول كل ما يخص منطقة مرمرة من جزر ومناطق رئيسية، فضلاً عن أشهر المدن السياحية.

الجزر الموجودة في منطقة مرمرة

تتمتع منطقة مرمرة باحتوائها على العديد من الجزر الجاذبة للسياح وهي عبارة عن أرخبيل يقع في وسط بحر مرمرة، ومن بينها

 جزيرة مرمرة

تعد من أشهر الجزر الواقعة في منطقة مرمرة، وبالرغم من صغر حجمها إلا أنها تتميز بهندستها المعمارية الفريدة حيث الشوارع الجميلة والقلعة التي تسحر الألباب.

جزيرة غوكسيادا

تعد جزيرة غوكسيادا من أكثر الجزر روعة وجمالاً في منطقة مرمرة، وتنفرد الجزيرة بكونها جزيرة جبلية تضم مجموعة من القرى اليونانية المهجورة  التي يتوافد إليها السياح بشكل متكرر للاستمتاع بزيارتها.

جزيرة أفسا

تعد جزيرة أفسا من الجزر المميزة في منطقة مرمرة لغناها بالبحر النقي والشمس الساطعة، وتتميز بملائمتها للعائلات متوسطة الدخل نظراً لانخفاض أسعارها .

جزر الأمراء

هي عبارة عن مجموعة من الجزر المغطاة بأشار الصنوبر، وتعد هذه الجزر هي الملجأ الوحيدة بالمدينة للبعد عن صخب الزحام وترجع تسميتها بهذا الإسم إلى احتوائها على عدداً من القصور الراقية وكانت أيضا مكان محبب لزيارتهم فسميت بهذا الإسم .

المناطق الرئيسية في مرمرة :

تضم منطقة مرمرة أربعة مناطق رئيسية وهي :

مرمرة الشرقية

يرجع تاريخ هذه المنطقة إلى ما قبل 700 عاما في عصر الدولة العثمانية، وهي من أكثر المناطق جذباً للسياح وذلك لاشتهارها بالمدن التاريخية ذات المباني البيضاء والتي تعكس منظراً مثالياً وسط الغابات الخضراء بألوانها الزاهية، والبحيرات بمياهها النقية البراقة.

مقاطعة اسطنبول

ولا شك أن هذه المنطقة هي الأشهر على الإطلاق في مرمرة، حيث تضم كل ما يحيط بمدينة اسطنبول وضواحيها، وهي منطقة محببة للسياح.

تراقيا الشرقية

تراقيا الشرقية

 

وتضم هذه المنطقة الجزء الغربي من تركيا، وتشتهر تلك المنطقة باسم تركيا الأوربية، وينتمي هذا الجزء جغرافياً إلى منطقة البلقان، ويعد أيضاً من الأماكن المفضلة لبعض السياح.

جنوب مرمرة

وتعد هذه المنطقة هي الأفضل لعشاق السياحة التاريخية حيث تمتد من مدينة بورصة التركية وحتى ساحل بحر إيجة، تلك المنطقة المليئة بالمعابد اليونانية التي يعشق السياح زيارتها.

أجمل المدن السياحية في منطقة مرمرة

مدينة اسطنبول

تعد اسطنبول الجسر الممتد بين قارتي آسيا وأوربا مجازيا وفعليا ، وللمدينة تاريخ عريق لمل تعاقب عليها من حضارات، حيث الحضارة الرومانية والبيزنطية والعثمانية، ويتوافد عليها السياح بشكل كبير لما تحتويه من معالم سياحية ليس لها مثيل.

احجز أفضل اسعار التوصيل من مطار اسطنبول الجديد الى وسط المدينة بأسعار رخيصة مع شركة جرين توب للسياحة في تركيا .

مدينة أدرنة

ترجع شهرتها إلى أنها كانت عاصمة الدولة العثمانية قديماً، وتتميز بمعالمها التاريخية لكل عشاق السياحة التاريخية.

مدينة جاناقال

تتميز مدينة جانقال بموقعها الرائع على ضفاف مضيق الدردنيل من بحر إيجة، وتعد من المدن الجاذبة للسياح من عشاق الطبيعة الخلابة مالهواء الطلق.

مدينة يالوفا

مدينة يالوفا

لا يوجد في منطقة مرمرة ما يشبة مدينة يالوفا بشلالتها الساحرة وجبالها الخضراء وينابيعها الحرارية التي تشفي من كثير من الأمراض، فضلاً عن موقعها المميز في خليج إزميت جنوب اسطنبول، مما جعل السياح يتهافتون على تلك المدينة الرائعة للاستمتاع بكل مقوماتها الطبيعة.

وأخيراً، فقد لا تجد عزيزي الزائر فرصة للاستمتاع بأحلى الأوقات مثلما تجد في منطقة مرمرة حيث الجزر الطبيعية الخلابة، المناطق السياحية البديعة لا سيما المدن السياحية التي لا يضاهيها مثيل.

 

اضف تعليق

Follow us

Don't be shy, get in touch. We love meeting interesting people and making new friends.

Most popular

Most discussed

You cannot copy content of this page