السعودية توداي
فصل الصيف

نصائح هامة لتجنب حرارة فصل الصيف

من المفترض أن فصل الصيف من أكثر الفصول مناسبة للعطلات والخروجات والمصايف، إلا أن الصيف من أكثر فصول السنة ارتفاع للحرارة مما يصعب علينا القيام بمهامنا اليومية من ذهاب الى العمل او تقضية المشاوير المهمة، بالاضافة الى المشاكل الصحية والبيئية التى تترك آثارها على الإنسان ويجعلنا ذلك نقوم بالبحث باستمرار عن طرق تمكننا من تجنب تلك الحرارة الشديدة والتحرك بحرية.

 

ايضًا يجب توفير الحماية اللازمة لنا من الأضرار الصحية الكبيرة التي قد تحدث نتيجة تعرضنا لأوقات طويلة لحرارة الصيف شديدة الصعوبة، لذلك علينا اخذ بعض الإجراءات الهامة لتجنب تلك الحرارة والتمتع بالعطلات الصيفية والقيام بالمهام اليومية بكل أمان، وتوجد بعض الإجراءات التي يستطيع الجميع فعلها للحماية خارج المنزل وهناك بعض المستلزمات التي يجب عليك شرائها لمساعدتك على تجنب الحرارة داخل المنزل.

 

الإجراءات الواجب تنفيذها لتجنب الحرارة والشعور بالانتعاش

 

1- شرب الكثير من السوائل الباردة:

عليك بشرب السوائل الباردة مثل العصائر الطازجة بكثرة فهي تساعدك على الشعور بالانتعاش من الداخل وتقلل فرص إصابتك بالجفاف الذي يمكنه اصابتك نتيجة ارتفاع حرارة جسمك.

 

2- عدم التعرض للشمس:

عليك تجنب التعرض للشمس أوقات طويلة أثناء النهار لعدم التعرض للاضار التي قد تصيبك من خلال الأشعة الضارة للشمس في هذا الوقت.

 

3- الاستحمام بالماء البارد:

عند وصولك الي المنزل او اثناء جلوسك داخلة وشعرت ان حرارة جسمك مرتفعة جدا عليك هنا أخذ حمام بارد، لأن الماء البارد هنا يعمل على انخفاض درجة حرارة جسمك مما يشعرك بالانتعاش وتحسين الحالة المزاجية التي قد تتعكر نتيجة ارتفاع الحرارة.

 

4- تناول وجبات خفيفة:

عليك عدم تناول وجبات دسمة أو الدهنية فإنها تشعرك بالخمول والحرارة، وعليك بتناول الاطعمة سريعة الهضم والكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة التي تساعد على الحفاظ على رطوبة جسمك.

 

5- عدم ممارسة التمارين الشاقة:

إذا كنت تقوم بممارسة نوع نشاط رياضي معين فعليك تجنب تلك التمارين الخاصة به في فترات النهار لأنها تعمل على تقليل حرارة جسمك مما قد يعرضك للشعور بهبوط مما يؤدي إلى تعرضك لحالات الإغماء، لذلك اذا كنت لا تملك تكييف في المكان الخاص بتادية تمارينك اذا عليك تأجيله الى المساء.

 

6- الأنشطة المائية:

 لكي تهرب من حرارة الصيف الشديدة والاستمتاع أيضًا بالعطلة يمكنك القيام بالأنشطة او الرياضات المائية مثل ذهابك الى الاماكن التي توفر بها مسابح مائية او الذهاب الى الملاهي التي يتوفر بها العاب مائية.

 

كل هذه الوسائل تساعد على التقليل من الشعور بحرارة الصيف الشديدة وتجعلك قادرا على القيام بمهامك، ولكن توجد طريقة أخرى تساعد ايضًا تلك الطريقة هي اختيار الملابس واستخدام الأدوات المناسبة لفصل الصيف التي تقوم بامتصاص الحرارة والشعور بالانتعاش.

 

كل الملابس التالية والتي سنتحدث عنها بالتفصيل بجميع انواعها تساعد على عدم امتصاص الحرارة لجسمك ويمكنك الحصول عليها وعلى جميع الاكسسوارات والمستلزمات التي تساعد على حمايتك الكافية من الحرارة والشمس وأضرارها المختلفة وجميع الاوقية الخاصة بالحماية من الشمس، من خلال متجر جاب والذي يعتبر من أكبر المتاجر الالكترونية التي توفر لك كل هذه المستلزمات والملابس اونلاين وبأسعار بلا منافسة من أكبر وأشهر الماركات العالمية، وايضًا افضل الخامات من خلال حصولك على كود خصم gap الحصري الذي يوفر لك أضخم العروض والتخفيضات.

 

ملابس لتخفيف الشعور بحرارة الصيف

 

عليك ارتداء الملابس الخفيفة الفضفاضة وتقليل عدد القطع التي ترتديها واستخدام الخامات التي لا تقوم بامتصاص حرارة الشمس مثل:

 

1- الملابس القطنية:

الملابس القطنية هي الاختيار الاول والافضل حيث أن تلك الملابس تتمتع بالخفة والتخفيف من حرارة الجسم، وذلك لأنها لا تقوم بامتصاص الحرارة وتعطي التهوية الجيدة للجسم وذلك يجعلها الاختيار الامثل للصيف.

 

2- الملابس الحريرية:

يمكنك ايضًا استخدام الملابس الحريرية في فصل الصيف فهي اختيار رائع لان ملمسها الناعم على الجلد يساعد على عدم الشعور بالحرارة الشديدة، وهي الاخرى تتمتع بالخفة والمرونة التي تسهل عليك الحركة بشكل كبير.

 

3- اساليب اخرى عليك الاخذ بها:

  • عليك الاخذ في الاعتبار عند اختيارك لملابس الصيف اختيار الملابس الفضفاضة والابتعاد عن الملابس الضيقة لأنها تمنع دخول الهواء للجسم.


  • تجنب اختيار الألوان الغامقة حيث أنها تمتص الحرارة للجسم واختيار الملابس ذات الألوان الفاتحة والناعمة التي تعكس الحرارة وتمنع وصولها لجسمك.

 

  • عند خروجك من المنزل عليك استخدام المظلات الشمسية والقبعات والنظارات لحماية راسك وعينيك من الأشعة الضارة للشمس في ساعات النهار.

 

هناك بعض الأجهزة المنزلية التي يجب عليك شرائها ايضًا للتخلص من درجات الحرارة المرتفعة داخل منزلك وشعورك بالبرودة والانتعاش، لكن عليك معرفة أنك يمكنك الحصول على جميع الاجهزة الكهربائية وجميع مستلزمات وادوات المنزل من مكان واحد يوفر لك كل ما تريد بأقل تكلفة ممكنة من خلال كود خصم نون مصر الحصري لجميع عملائه،الذي يوفر كل ما تريد بأقل الاسعار ومن خلال العروض المتوفرة على المتجر يوميا.    

 

أجهزة هامة للقضاء على ارتفاع درجات الحرارة داخل المنزل

 

1- التكييفات:

من أهم الأجهزة المنزلية الواجب توفرها في المنزل أثناء فصل الصيف فهو يساعد على برودة المنزل في الأوقات الحارة من الصيف، واصبح احد الاساسيات في الكثير من المنازل وعند شرائك تكييف لمنزلك عليك اختيار ما هو مناسب لك، من حيث المساحة والطاقة وكفاءة التكييف ومراعاة مستوى الصوت حتى لا يسبب لك ولاسرتك الازعاج بسبب صوته العالي.

 

2- المراوح:

من الأجهزة الاساسية ايضًا للمنزل في الصيف وهي اقل تكلفة من التكييفات التى لا يستطيع البعض شرائها، فهي ايضًا تقوم على توفير البرودة للمنزل وتخفيف حرارة الشمس من المنزل وما يميزها هو الإمكانية التي توفرها لك بوضعها في أي مكان تريده بكل سهولة، ويوجد منها العديد من الاشكال والاحجام الكثيرة والمختلفة، وانت عليك اختيار المناسب لك حسب ميزانيتك وطبيعة احتياجك لكن عليك اختيار المروحة التي تعمل بكفاءة وتقوم بتوزيع الهواء بشكل جيد وتستهلك كهرباء أقل.

 

يوجد من تلك التكييفات والمراوح انواع واشكال عدة لكن الاختيار من بينهم هو لك، أنت عليك اختيار الافضل والنوع  المناسب لك حسب الميزانية الخاصة بك وطبيعة احتياجك.   

 

يوجد العديد من المواقع الالكترونية الكبرى التى تقوم بتوفير أكواد الخصم على المنتجات والتي تلجأ لها المتاجر الكبرى لتوفر لهم تلك الاكواد، والتى تساعد العملاء في الحصول على جميع المنتجات التي يحتاجونها من ملابس خاصة بالصيف واجهزة منزلية باقل الاسعار الممكنة.

 

حيث أن يعتبر موقع كوبون خصم افضل موقع كوبونات لأنه يقوم بتوفير الاكواد الفعالة و المتجددة بشكل يومي لحصول العملاء على فرصة الشراء اونلاين لجميع الاجهزة المنزلية والملابس بأقل الاسعار الممكنة. 

 

تعرفنا في هذا المقال عن الطرق التي تمكننا من تجنب حرارة الشمس من ملابس علينا ارتدائها واجهزة كهربائية، وايضًا اطعمة مهمة للحفاظ على أجسادنا إذا علينا الآن تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة واتباع الإجراءات اللازمة والحرص الجيد للحفاظ على صحتنا ولعدم تعرضها للأمراض الناتجة عن الحرارة.   

 

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.