السعودية توداي
فساتين أطفال للعيد

فساتين أطفال للعيد

مع اقتراب العيد يبحث الكثيرين عن فساتين أطفال للعيد التي تتميز بألوانها وتصاميمها الراقية والخاطفة للأنظار، والتي تجعل الطفل يبدو في أفضل إطلالة ممكنة في العيد، وعند حلول العيد ترغب كل بنات في ارتداء فستان جديد ورائع، ويجعلها ذلك تشعر بالفرح والسعادة التي لا يمكن وصفها، لذا سوف نعرض لكم في مقالنا اليوم الكثير من أشكال فساتين العيد للأطفال، فتابعونا.

فساتين أطفال للعيد

عند اقتراب موعد حلول العيد تبدأ الأمهات في البحث عن فستان للعيد مناسب لطفلتها، والبعض يفضل ألا يشمل الفستان المزيد من التفاصيل، والبعض الآخر يلجأ إلى اختيار الفستان الذي يتضمن الكثير من التفاصيل والجذابة.

تتميز فساتين أطفال للعيد بأنها تأتي بالكثير من الألوان الزاهية الجذابة، ويتوفر منها العديد من التصاميم الأنيقة والراقية، التي تتواكب مع أحدث صيحات الموضة العالمية، والبعض منها يكون ذات تصميم سادة، والبعض الآخر يكون منقوش ومزخرف، ومن أشكال فساتين العيد للأطفال الرائعة ما يلي:

فساتين مطبوع عليها رسومات 

يشير الفستان إلى الأناقة والتألق، ويكون ذات تصميم خاطف للأنظار، ويمكن أن يطبع على تلك الفساتين الكثير من الرسومات المتنوعة، التي منها المراكب، البواخر، الورود والأزهار، وتتضمن منطقة الصدر بها بعض الزخرفة والنقوش، وتحتوي على شريط من الدانتيل الذي يتماشى لونه مع لون الفستان.

فساتين سادة

تأتي فساتين أطفال للعيد السادة بتصميم أنيق وفاخر للغاية، ويتماشى مع أذواق وميول من لا يرغبون في وجود المزيد من التفاصيل والزخارف في الفستان، وعند اختيار الفساتين السادة يجب أن يتم الحصول على الفستان المصنوع من أفضل أنواع الأقمشة.

فساتين من طبقتين 

تتكون تلك الفساتين من طبقتين، وتتميز بتصميمها الراقي الأنيق، وهي تتضمن نوعين من القماش، وهما القماش المطرز المزخرف والقماش الأبيض، ويمكن إضافة لمسة متميزة إلى الفستان من خلال عمل جيب من الشيفون المطرز فيه، وأن يوجد في منتصفه حزام ساتان يأخذ نفس لون التطريز.

فساتين مشجرة

تعد من تصاميم فساتين أطفال للعيد التي يفضلها الكثيرين، وتعتبر من تصاميم الفساتين التي تم انتشارها بكثرة خلال الآونة الأخيرة، وتتميز بأنها تضيف إلى الطفل جمال ورونق من نوع خاص، وتأتي تلك الفساتين بالعديد من الألوان الراقية، ويمكن أن يضاف إليه لمسة من الزخرفة من خلال استخدام حزام مصنوع من الشيفون.

فساتين جينز

تعد الفساتين الجينز من أجمل أشكال فساتين أطفال للعيد، وتتميز بجودتها العالية، وهي تتماشى مع مختلف ميول وأذواق الأطفال، ومن خلالها تظهر البنت في إطلالة راقية وعصرية في العيد، ويتوفر من الفساتين الجينز الكثير من الموديلات والتصاميم المذهلة، التي يتم تصميم الجزء السفلي في البعض منها من خامة الشيفون السادة، حتى يكون ذات رونق مودرن وكلاسيكي في الوقت ذاته، ويتم تفصيل لياقة الفستان أيضًا من الشيفون، ويكون في منتصف الفستان حزام جلد بني، بحيث يتم إضافة لمسة متألقة إلى الفستان.

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل موقع لتفسير الأحلام؟

كيفية اختيار فساتين العيد للأطفال

يرغب الأب والأم في ظهور الأطفال بشكل جذاب ومتألق في العيد، لذا سوف نعرض لكم في السطور التالية عددًا من المعايير الهامة التي يجب أخذها في الحسبان عند اختيار فساتين العيد المناسبة للأطفال:

الخامات المصنوع منها الفستان

الأقمشة المصنوع منها الفستان تعد من أهم العوامل التي يجب التركيز عليها عند اختيار فساتين أطفال للعيد، حيث أنه يجب يتم اختيار الفساتين المصممة من الخامات الناعمة والمريحة والقابلة للتنفس، وعلى أن تكون الأقمشة ملائمة لجلد الطفل، ولا تتسبب في تعرض البشرة للتهيج أو الحساسية، وألا تحتوي الخامات على أي مواد كيميائية ضارة، تجنبًا للتسبب في التأثير بشكل سلبي على صحة الطفل.

لون الفستان الفاتح

ينصح باختيار فساتين أطفال للعيد التي تكون ذات ألوان زاهية وفاتحة تدل على مدى أهمية العيد، ومدى تميزه عن باقي المناسبات الأخرى، ومن ألوان الفساتين الفاتحة المذهلة هو اللون الأحمر، اللون الأزرق، واللون الأبيض.

مقاس الفستان المناسب

عليك اختيار الفستان الذي يكون ذات مقاس مناسب للطفل، ويمكنه من خلاله التحرك به بكل سهولة ويسر، دون التسبب في تقيد الحركة، لأن الأطفال يعرفون بكثرة الحركة، والحاجة إلى التحرك باستمرار، لذا يجب مراعاة هذا الأمر عند تحديد الفستان الملائم للطفل، ويفضل أن يكون الفستان يمكن ارتدائه ونظفه ببساطة، حتى لا يتم تعرضه للتلف عند إجراء ذلك.

توجيه الطفل لاختيار الفستان المناسب له

يعد هذا الأمر من الأمور الهامة التي تساهم في بناء شخصية الطفل منذ صغره، فعلى الأم سؤال طفلتها عن الفستان الذي ترغب في الحصول عليه، لكي تشعر بأنها صاحبة قرار، بالإضافة إلى تطوير ذوق الطفل، وجعله قادرًا على اتخاذ القرارات، ويمكن للأم أن توجه لطفلتها بعض النصائح الهامة لاختيار الفستان الملائم.

اقرأ أيضًا: الأمور التي تجعل سيرتك الذاتية غير مقبولة

أقمشة فساتين أطفال للعيد 

يوجد الكثير من أنواع الأقمشة المختلفة التي يتم الاعتماد عليها في تصميم فساتين أطفال للعيد ذات جودة عالية، وتتميز بتصاميمها الراقية، ومن هذه الأقمشة ما يلي:

  • القطن: هو من أفضل أنواع الأقمشة الطبيعية التي يتم استخدامها في تصميم فساتين أطفال للعيد، وتتميز الفساتين القطنية بالراحة والنعومة العالية، وهي لا تتسبب في التعرض لتهيج الجلد، وتعمل على امتصاص العرق، وتسمح بمرور الهواء، مما يساعد في المحافظة على جفاف الجلد.
  • الشيفون: تتمتع الفساتين الشيفون بالخفة والانسيابية والرقة في نفس الوقت، وهي ملائمة للعيد والمناسبات الرسمية.
  • الصوف: يعد من الخيارات الرائعة التي يتم الاعتماد عليها في تصميم الفساتين الشتوية، حيث أنها تتميز بأنها تساهم في توفير قدر عالي من الراحة والدفء، ويمكن غسلها والتخلص من الاتساخات والبقع التي تتعرض لها بكل سهولة ويسر، ويوجد الكثير من تصاميم وموديلات الفساتين الصوفية التي تأتي بأشكال راقية وأنيقة.
  • الساتان: الفساتين المصنوعة من الساتان تتمتع بقدر عالي من اللمعان والنعومة، لذا تعتبر من أفضل خيارات الفساتين المناسبة للأعياد.
  • الدانتيل: هو من الأقمشة الجميلة الراقية المناسبة لفصل الصيف، وتتميز فساتين أطفال للعيد من الدانتيل بتصميمها الفاخر الجذاب الذي يتمتع بلمسات عصرية لا يوجد لها مثيل.

ألوان فساتين أطفال للعيد 

فساتين أطفال للعيد تحتل مكانة كبرى لدى الأطفال، ويجب أن تكون ألوانها ملائمة لطبيعية العيد، ومن أجمل ألوان فساتين العيد للأطفال ما يلي:

  • اللون الأحمر: يعد من الألوان الرائعة التي تعطي البنت إطلالة أكثر جاذبية وإشراقًا.
  • اللون الذهبي: يمنح البنت إطلالة فاخرة ومتألقة في العيد، وهو يعتبر من الألوان المذهلة التي تتمتع بالبريق واللمعان.
  • اللون الأزرق: يمنح الطفل إطلالة مريحة وهادئة في نفس الوقت، وهو يعتبر من الألوان المفضلة من قبل الكثير من الأطفال.
  • اللون الوردي: يتماشى مع البنات في مختلف الفئات العمرية، خصوصًا في مرحلة الطفولة، ويعتبر من الألوان الرائجة الجذابة.
  • اللون البنفسجي: يمنح الطفل إطلالة جميلة وراقية، ويعتبر من الخيارات الرائعة لمن يفضلون الألوان الداكنة.
  • اللون الأبيض: يمنح الطفل إطلالة جميلة نقية، ويعتبر من الألوان الكلاسيكية المناسبة لكل الميول والأذواق.

ختامًا، فساتين أطفال للعيد تعد من الملابس الهامة التي يقوم أولياء الأمور بشرائها لأطفالهم قبل حلول العيد، ويتوفر منها في الأسواق الكثير من الموديلات والتصاميم التي تأتي بالعديد من الألوان المذهلة، والتي تتماشى مع كل الأذواق والمتطلبات.

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.