السعودية توداي
Image default
منوعات

المصادر الخارجية للتسويق الرقمي .. إدارة التسويق بشكل مميز

قدرة الاستعانة بـ المصادر الخارجية للتسويق الرقمي كبيرة وضخمة وتفي بالغرض ولكن هل يجب عليك الاستعانة بمصادر خارجية للتسويق الرقمي وقد يكون من الصعب الإجابة على هذا السؤال.

للإجابة على هذا السؤال في العادة يجب إجراء مناقشة مع العملاء المحتملين والتحدث من خلال خصوصيات وعموميات أعمالهم فإذا كان الاستعانة بـ المصادر الخارجية للتسويق الرقمي أمر منطقي فسيتم ذلك.

نحن في وثاق قمنا بتجميع أفضل ما يمكنك استخدامه لتحديد ما إذا كان يجب عليك الاستعانة بمصادر خارجية للتسويق الرقمي أم لا.

التقييم الذاتي

من المحتمل أنك إما تستعين بمصادر خارجية للتسويق الرقمي وغير راضي عن نتائجك أو أنك تقوم بأشياء داخل العمل وتتساءل عما إذا كان الاستعانة بمصادر خارجية سيكون حلاً أفضل وفي كلتا الحالتين من المفترض أن يساعدك هذا الاختبار في توجيهك في الاتجاه الصحيح.

استفسارات هامة قبل استخدام المصادر الخارجية للتسويق الرقمي

يمكن الاستفادة مما يلي قبل دخولك في تفاصيل المصادر الخارجية للتسويق الرقمي:

  1. ما المبلغ الذي ترغب في إنفاقه لتحسين التسويق عبر الإنترنت؟

سواء كنت تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية للتسويق الرقمي أو إدارته داخلياً فإن التسويق يعد استثمار وليس فقط من حيث الإنفاق الإعلاني.

إذا لم تكن على استعداد لاستثمار الوقت والمال في إيجاد أفضل الطرق لتسويق عملك فلن يصل تسويقك حق إلى إمكاناته الكاملة.

ويمكنك إجراء هذا الاستثمار داخلياً أو عن طريق الاستعانة بوكالة ولكن هذا استثمار يتعين عليك القيام به إذا كنت ترغب في تحقيق نجاح على المدى الطويل.

والسؤال هو إلى أي مدى أنت مستعد (أو قادر على) الاستثمار، فإذا كنت تستطيع فقط إنفاق بضع مئات من الدولارات شهرياً على اختبار التسويق وتحسينه فمن المحتمل ألا يكون الاستعانة بـ المصادر الخارجية للتسويق الرقمي هو الخطوة الصحيحة.

لا حرج في إدراك أنك لست في وضع جيد للقيام باستثمار كبير في تحسين التسويق في الوقت الحالي ولكن إذا كان الأمر كذلك فمن الأفضل إنفاق ميزانيتك مباشرة على اختبار الأفكار الجديدة بدلاً من الاستعانة بوكالة ليس لديها الوقت أو الخبرة لمساعدتك حقاً.

بالطبع إذا كان بإمكانك إنفاق المزيد على تحسين التسويق فستحصل على مزيد من الوقت والاهتمام من وكالة جيدة ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسينات هائلة في الأداء وسيكون شريكك في الوكالة متحمس لتوسيع نطاق جهوده جنباً إلى جنب مع نمو نشاطك التجاري.

اقرأ أيضاً: تسويق متجر الكتروني 2021 Digital Marketing

  1. ما هو متوسط الربح الإجمالي لكل عميل جديد؟

حتى إذا كنت على استعداد لاستثمار الكثير في تحسين التسويق عبر الإنترنت فقد لا يكون لديك مساحة كبيرة للمناورة كما تعتقد ولهذا السبب من المهم إلقاء نظرة على متوسط إجمالي الربح لكل عميل جديد.

إن تحسين التسويق سواء كان ذلك عن طريق الاستثمار مباشرة في اختبار حملات جديدة أو الدفع مقابل الخبرة الخارجية يأخذ أموالاً.

غالباً لا تُترجم هذه الأموال على الفور إلى مبيعات وإذا كنت لا تحقق ربح كافي للتعامل مع التكلفة الإضافية للاستعانة بـ المصادر الخارجية للتسويق الرقمي فقد لا يكون تعيين وكالة هو القرار الصحيح.

اطلع على: نموذج خطة تسويقية جاهزة

ربح منخفض لكل عميل

إذا كنت تريد نقل الأشياء إلى المستوى التالي لذلك تفكر في الاستعانة بوكالة تسويق فهل هذه هي الخطوة الصحيحة؟

إذا كنت تحقق 28000 دولار من المبيعات شهرياً فإنك تنفق 12000 دولار شهرياً على الإعلانات وفي المتوسط ستفرض معظم الوكالات حوالي 20٪ من الإنفاق الإعلاني لإدارة هذا النوع من ميزانية التسويق والتي تصل إلى 2400 دولار أمريكي.

إذا كنت على استعداد لإجراء هذا النوع من الاستثمار يمكن للوكالة الجيدة أن تفعل الكثير من أجلك ولكن تحقيق النتائج سيستغرق وقت و تكمن المشكلة في أنك تربح 6000 دولار شهرياً فقط لذا فإن الاستعانة بمصادر خارجية للتسويق سوف تلتهم 40٪ من أرباحك الحالية.

  1. إلى أي مدى تفهم الفروق الدقيقة في نظام (منصات) الإعلان عبر الإنترنت الذي تستخدمه؟

إذا كنت تدير بالفعل حملات جديرة فقد لا تحصل على الكثير من القيمة المضافة من الاستعانة بمصادر خارجية للتسويق الرقمي.

وقد تكون هناك أسباب أخرى للاستعانة بمصادر خارجية مثل توفير وقتك للتركيز على مهام أخرى أكثر أهمية ولكن إذا كنت بالفعل خبير في (أنظمة) التسويق فقد لا تحصل على الكثير من الأفكار الإضافية.

4. ما هو معدل التحويل الحالي على موقع الويب الخاص بك؟

مع معدل التحويل المرتفع ربما تكون قد قمت بالفعل بكسر رمز التسويق لعملك و من المحتمل أن يؤدي العمل مع وكالة إلى زيادة نجاحك بشكل أكبر ولكن لديك أشياء مُدارة جيداً بالفعل ويجب أن تكون فخوراً بنفسك.

إذا انخفض معدل التحويل الخاص بك في مكان ما بين 1 و 8٪ فمن المحتمل أن يكون العمل مع وكالة مفيد (وربما ضروري أيضاً).

إذا كنت تقوم بالتحويل بنسبة أقل من 1٪ فقد تكون محظوظ لأنك ما زلت تعمل و كل ما تحاول القيام به لا يعمل وتحتاج إلى بعض المساعدة الخارجية إذا كنت تريد أن يبدأ التسويق عبر الإنترنت في تقديم قيمة حقيقية.

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء تصميم مواقع الكترونية أو متاجر الكترونية وجرافيك ديزاين وكل ما يخص التقنية، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

[email protected]

ترك تعليق

You cannot copy content of this page