السعودية توداي
شاليهات

أين تسافر بمفردك في المملكة العربية السعودية هذا الصيف

سمعت كثيراً عن مدينة جدة في السعودية، فهي عروس البحر الأحمر وكان من الضروري أن أفكر في السفر إليها هذا الصيف، في رحلة سياحية، لذا قررت حجز شاليهات بالقرب مني، في إحدى الأكواخ الرائعة الفخمة ذات الإطلالة المميزة في السعودية. رغبة مني في تجربة السكن في مكان مناسب وراقي، بميزانية تناسب إمكانياتي، بالتأكيد سأحتاج خلال رحلتي للعديد من الترتيبات منها حجز سيارة بسعر مناسب والعديد من الخطوات للاستعداد للرحلة.

الخيار المناسب كان البحث عن شاليهات ذات إطلالة رائعة، لقد قمت بذلك بالفعل عن طريق الحجز مقدماً، فيالوقت المناسب خلال الصيف لحضور الفعاليات والمهرجانات التي يتم إقامتها صيفاً في السعودية وقد حددت وجهتي إلى مدينة جدة، فهناك الكثير من الاحتفالات والأماكن الترفيهية والمطاعم من جميع دول العالم وهذا جعلني أشعر بالسعادة.

كانت رحلة سياحية استثنائية، حيث شاهدت العديد من الوجهات السياحية الأكثر شعبية واكتشفت الكثيرعن عجائب الطبيعة في الجزيرة العربية. ما رأيك لو نذهب معاً في رحلة صيفية.

في البداية وقبل سفري بحثت في أسعار حجز الشاليهات التي تناسب وجهتي وتكون في مكان قريب من الأسواق والمراكز التجارية والمطاعم لأنها من أهم ترتيبات السفر. أنا أفعل ذلك مقدماً دوماً للتأكد من اختياري للشاليه المناسب في الوقت الرائع وبالسعر المناسب.

هذا يكون مهم جداً خاصة في الموسم السياحي المزدحم خلال فصل الصيف، كما أن هناك بعض الأشياء الأخرى التي قد أحتاج إلى معرفتها قبل أن أسحب الأموال من بطاقة الائتمان الخاصة بي وأقوم بتأكيد الحجز.

هناك بعض الخطوات الإضافية للمراجعة فكرت بها قبل تأكيد حجز الوحدات السكنية الفندقية ” الشاليهات” مع سداد التأمين وتأكيد تاريخ الحجز للسفر والإقامة، لقد تعلمت كثيراً خلال رحلتي وصادفتني العديد من المواقف لذا سأعرضها عليك، لتكون مرجعاً جيداً.

حجز الشاليهات القريبة

بهذه الطريقة ستتجنب لن ترغب في التنقل لمدة ساعة للوصول إلى اجتماع عملك في الصباح، في حال كانت رحلة عمل، أو أماكن الفسح ومراكز التسوق والمطاعم التي ستجدها قريبة من سكنك، على شاطئ البحر الأحمر بإطلالة ساحرة، لتكون رحلة استثنائية رائعة.

لذلك من الجيد دوماً التأكد من أنك تحجز أماكن إقامة قريبة من المكان الذي تريد أن تكون فيه. هذا مهم بشكل خاص في مدينة جدة لأنها من أكبر المدن السعودية وهي العاصمة السياحية التي وجدت بها كل سبل الترفيه والتسلية خلال رحلتي السياحية الرائعة. فكر في الأمر فمن الضروري أن يكون لدي شاليهات بالقرب مني للإقامة، لذا فقد إذا جهزت للسفر قبل أسبوعين من السفر وإليك بعض النصائح التي ستحتاج إليها قبل التخطيط للسفر.

أسأل عن سعر الشاليهات المناسبة لك

خلال عملية البحث عن الشاليهات، ستجد في أغلب الأحيان العديد من الأسعار والمستويات وسيكون من الأفضل قبل الحجز استخدام عبارة “خدمة متخصصة” في حجز أماكن إقامة، سواء كانت جولتك السياحية للاستجمام أو رحلة عمل أو المشاركة في معرض، لذا فتحديد الغرض من السفر يجعل إجراءات الحجز والترتيبات أكثر سهولة.

حدد وقت السفر المناسب لك

ستجد عند حجز الشاليهات والغرف الفندقية، اختلاف في الأسعار خلال أوقات الذروة السياحية والمواسم، لذا فالحجز في الوقت المناسب يكون أفضل لك.

 

الشاليهات ومكان الإقامة به وسائل الراحة لك

من الجيد لك عند التفكير في السفر التحقق والتأكد من أن أي خيارات إقامة توفر وسائل الراحة الأساسية التي تحتاج إليها، لذا فكر كثيراً قبل تأكيد الحجز وأسال عن الأفضل.

جودة شبكة Wifi هي الأهم لك في مكان إقامتك

هناك الكثير من الأشياء الضرورية التي عليك التأكد من وجودها بالقرب من الشاليهات التي ستقيم بها خلال رحلتك في مدينة جدة وهي القرب من نادي رياضي ومنتجع صحي مع توفر مستلزمات الطبخ بالشاليه، في حال رغبتك في ذلك، كما أن الميكروويف أساسي وجودة خدمات الغرف في الشاليهات.

احجز في الشاليهات التي توفر إلغاء الحجوزات بشكل مرن

قد يحدث لك أمر طارئ قبل السفر وتكون بحاجة إلى تأجيل أو إلغاء حجوزات الإقامة أو إلغاء السفر بشكل كامل وهنا من الضروري أن توفر لك الشاليهات الفندقية خاصية الإلغاء المرن للحجوزات، لذا من الجيد أن تستفسر عن إمكانية الإلغاء دون تكبد رسوم مرتفعة.

راقب الأسعار قبل حجز الشاليهات المناسبة

وفق أراء خبراء السفر وجدت أن أفضل فكرة أعجبتني هي البدء في متابعة هذه الأماكن لمدة 40 يومًا ومراقبة ارتفاع الأسعار أو انخفاضها، كي أختار السعر المناسب والموعد أيضاً، مع البحث عن مواعيد الفعاليات الترفيهية والعروض والخصومات بمراكز التسوق لتكون رحلتي رائعة.

في حال وجدت أن الأسعار في الشاليهات التي ترغب في الحجز بها بدأت في الارتفاع احجز فوراً

أما إذا بدأ السعر في الانخفاض: دع الاتجاه يستمر في حدود 21 يوماً بشكل تقريبي أو حتى تجد أنه وصل إلى المستوى المناسب في هذه الحالة أحجز فوراً

من الضروري أن تراقب مدى توفر الغرف المناسبة لك

يجب عليك المضي قدماً في حجز الشاليهات وأماكن الإقامة وحجزه فوراً، إذا رأيت أن عدد الغرف المتاحة بدأ يقل، في هذا الوقت يكون الخيار المناسب هو الحجز الفوري وتأكيد الحجز.

قم بإنشاء مسار مفصل لرحلتك

الآن بعد أن بحثت عن شاليهات قريبة منك، أبدأ في وضع خطتك، فقد حان الوقت للتفكير في مسار رحلتك. رتب أمورك وأسأل عن أماكن الترفيه والفعاليات وضع جميع خطط سفرك وقم بمزامنتها مع حجوزات السفر والإقامة.

للتغلب على هذه المشكلة، فكر في استخدام أداة مثل  TripIt  أو  Google Travel فستساعدك كثيراً للتخطيط المناسب والجيد لرحلتك السياحية في السعودية وأنا قبلك قمت بذلك وساعدتني كثيراً وقد حجزت شاليهات بالقرب مني وكانت ذات إطلالة رائعة وبالسعر الذي يناسب إمكانياتي وزرت الكثير من الأماكن وجربت العديد من النشطة التي جعلتني أشعر بالسعادة خلال جولتي السياحية.

ضع خطة لسداد نفقات السفر

سواء كنت تجهز لرحلة فردية أو عائلية أو رحلة عمل عليك التفكير في الميزانية التي ستناسبك ومعرفة أسعار الخدمات في البلد الذي ستسافر إليه وعليك أيضاً تتبع ما تنفق المال عليه.

جهز وثائق السفر بالترتيب

من أهم الأمور التي عليك التجهيز لها هو عمل جواز السفر وأخذ التأشيرة وتجهيز أوراق السفر، لذا تأكد من أن جميع وثائق السفر الضرورية الخاصة بك مرتبة. هذا جزء مهم جداً.

هل حصلت على دليل سفر محدث للمنطقة التي ستسافر إليها؟ إذا لم يكن كذلك، ستحتاج واحد لوجهتك وهي هنا السعودية؟

هل لديك بطاقة هوية مناسبة بها صورة لتسهيل الحجوزات والسفر إلى الموقع المخطط له؟

هل لديك سجلات التطعيم؟ (قد يصبح هذا مهمًا بشكل متزايد في عالم ما بعد الجائحة).

وبعد ذلك تأكد من تجهيز الأشياء التي ستحتاج إلى إحضارها معك في أمتعتك وحقيبتك وما إلى ذلك.

التخطيط لرحلة طويلة يحتاج لترتيبات إضافية

إذا كنت ستغادر لمدة تزيد عن يومين أو ليالٍ، فتأكد من أن تحزم ما يكفي لتستمر طوال الرحلة. نصيحتي لك أن تأخذ معك الأشياء الأساسية فقط. و قد ترغب في التخطيط للقيام ببعض خدمات الغسيل / التنظيف الجاف في الشاليهات التي ستقيم بها، لذا أسأل عن التفاصيل قبل السفر.

وأخيراً عليك اختيار شاليه مناسب في جدة على بعد مناسب من الشاطئ ومن المسجد العائم ويوفر أماكن إقامة مع تكييف ومنفذ إلى حديقة مع مسبح في الهواء الطلق.

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.