السعودية توداي
Image default
سياحة وسفر

أهم الأسباب للسياحة في جورجيا

تمتاز جورجيا بالطبيعة الجبلية، والمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المعالم التاريخية العريقة، وغناها بالموارد المائية، حيث ستشعر بالسعادة الغامرة فور أن تطأ قدميك أرضها، لأنك ستجد فيها الكثير من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في جورجيا، كما أن السياحة في جورجيا في الآونة الأخيرة أصبحت مفضلة كثيراً كما أن رحلات الطيران إلى جورجيا رخيصة ولا يمكنك مقاومتها.

 

أسباب مهمة للسياحة في جورجيا

هناك العديد من الأسباب التي تجعل جورجيا من بين البلدان المفضلة لدى الكثيرين، من الطعام اللذيذ، إلى الشعب المضيّاف، من المناظر الطبيعية المذهلة إلى المدن النابضة بالحياة – تمتلك جورجيا كل شيء يشعرك بالمتعة، فلا تتردد بزيارتها.

الطعام الجورجي

يعتبر الطعام في جورجيا سبباً رئيسياً يدفعك لزيارتها مراراً وتكراراً، حيث ستتذوق مأكولات شهية للغاية، من الباذنجان المقلي مع صلصة الجوز، إلى خاتشابوري (خبز الجبن)، ولوبيو (شوربة الفاصولياء)، والخينكالي (الزلابية)، ويخنة الخضار، وغيرها من المأكولات الشهية.

تعود النكهة اللذيذة في الأطعمة الجورجية إلى المكونات الطازجة التي لن تجد مثيل لها في أي مكان آخر في العام.

 

المناظر الطبيعية الجميلية والمتنوعة

أحد معالم السياحة في جورجيا هي المناظر الطبيعية الجورجية التي تخطف الأنفاس.

فرغم أنها دولة صغيرة نسبياً إلى أنها تطل على شواطئ البحر الأسود التي يمكنك قضاء وقت ممتع فيها، والاسترخاء على شواطئها.

إن ابتعدنا قليلاً عن البحر سنجد منطقة القوقاز المرتفعة، والجبال الخضراء المنخفضة، والكهوف الرائعة، والوديان الخضراء، والكثير من المناظر الخلابة.

أينما تذهب في جورجيا ستجد المناظر الطبيعية المدهشة تحيط بك من كل جانب.

مساحات مهجورة مثيرة للاهتمام

إن كنت من محبي استكشاف الأماكن المهجورة، وترغب في زيارة أماكن مثل تشيرنوبيل فقد تكون جورجيا وجهة ممتعة بالنسبة لك.

بسبب الصراعات الأخيرة، والاقتصاد الضعيف، هناك العديد من الأماكن التي كانت في يومٍ من الأيام من أجمل الأماكن على وجه الأرض، ولكنها لاتزال تثير إعجاب الزائرين.

من الأماكن المثالية التي يمكنك زيارتها هي تسكالتوبو وهي مدينة سبا تقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من كوتايسي، وتشتهر بالعمارة السوفيتية المذهلة، فحتى ستالين كان يأتي إليها للعلاج.

يمكنك أيضاً العثور على الكثير من المنازل القديمة المهجورة في مدينة تبليسي القديمة.

جورجيا وجهة المغامرة المثالية

بفضل المناظر الطبيعية المتنوعة، يمكن أن تكون جورجيا وجهة رائعة لمحبي المغامرات.

السياحة في جورجيا

يمكنك الذهاب للتزلج في كودوري، وتسلق جبل كازبك الذي يرتفع 5047 متراً فوق مستوى سطح البحر، وركوب الخيل في العديد من الوديان، أو الطيران المظلي في جبال آسوس.

آثار في جورجيا

القلاع هي من أفضل المعالم الأثرية في جورجيا حيث ستجد قلاعاً جميلة في تبليسي أو جوري، وقلاع أنانوري، والرباط، بالإضافة إلى أعداداً لا بأس بها من المعالم الأثرية التي تعتبر من عوامل جذب السياحة في جورجيا فلا تتردد في زيارتها إن كنت من محبي الآثار.

الشعب المضياف

الشعب الجورجي هو من بين ألطف وأكرم الشعوب التي ستقابلها في حياتك.

ستتم دعوتك إلى منازلهم لتناول العشاء معهم، فلا تكن خجولاً فهم أشخاصٌ لطفاء وكريمون للغاية، ولكن احرص أن تأخذ بعض الهدايا التذكارية لهم فهم يحبون ذلك كثيراً.

أسعار مناسبة

أفضل شيء عند السياحة في جورجيا أنك لن تنفق الكثير من المال، فكل شيء هناك ميسور التكلفة مقارنةً بالأسعار في أوروبا الغربية.

حيث يبلغ سعر 1 لاري قرابة 0.38 دولاراً أمريكياً، أو 0.33 يورو.

إليك بعض الأمثلة عن الأسعار:

  • يمكنك السفر من مدينة كوتايسي إلى تبليسي (230 كم) مقابل 10 لاري رحلة تزيد عن 3 ساعات.
  • تكلفة ركوب المترو في تبليسي هي 0.5 لاري.
  • يمكنك الحصول على خاتشابوري (خبز الجبن) من المخبز مقابل 2 إلى 3 لاري.
  • وجبة الغداء هناك ستكلفك قرابة 10 إلى 15 لاري.
  • ستحصل على إقامة لائقة مقابل 50 لاري / الليلة.

فإن كنت تبحث عن وجهة منخفضة التكلفة فإن جورجيا هي وجهتك الأفضل، ستشعر بالمتعة الغامرة بكل شيء تقوم بها هناك.

سيارة مع سائق في جورجيا

تعتبر خدمة سائق في جورجيا من الخدمات المعروفة جدا والمطلوبة في جورجيا ، والكثير من السياح يريدون استئجار سيارة بسائق للذهاب إلى أماكن السياحية هناك .

سيارة مع سائق في جورجيا

 

تقدم هذه الخدمة الكثير من شركات السياحة وأيضا الشركات المختصة في تأجير السيارات بسائق ، وتعتبر هذه الخدمة مهمة للتعرف على أماكن السياحية في تبليسي وجودواري وبرجومي وباتومي وغيرها من الأماكن السياحية الجميلة في جورجيا .

 

تستطيعون التواصل مع شركة سياحية لتوفر لكم سيارة بسائق ويوجد بعض الشركات عندهم سائقين يتكلمون اللغة العربية ، ويكون السائق هو المرشد السياحي ويأخدكم للأماكن السياحية في جورجيا ، وطبعا لو كان هناك مكان تريدون الذهاب له ، يمكن للسائق أن يأخذكم لأي مكان تريدون في جورجيا ، وإن كنتم لا تعرفون الأماكن السياحية ، يمكن أيضا للسائق أن يقترح عليكم ماهي أجمل الأماكن السياحية في جورجيا .

 

تختلف أسعار ايجار السيارات بسائق في جورجيا على حسب الشركة ، ولكن بشكل عام الأسعار تكون مناسبة لايجار سيارة للتعرف على الأماكن السياحية .

ترك تعليق

You cannot copy content of this page