السعودية توداي

أفضل مناطق الجذب السياحي في فنلندا

أفضل مناطق الجذب السياحي في فنلندا
فنلندا احتلها السويديون والروس فيما بعد ، تم منح البلاد أخيراً الاستقلال في عام 1917. ولا يزال هناك عدد من السمات المميزة لهذا الماضي الملون منتشرة في جميع أنحاء البلاد، على شكل آفات آسرة  ومتعرجة ، شوارع مرصوفة بالحصى ، وقلاع شاهقة.

ومع ذلك ، فنلندا هي الأكثر شهرة لجمالها الطبيعي لا يصدق ، فالبحيرات الصافية الكريستالية ، وأرخبيل الجزيرة المذهلة ، ونحو الشمال ، تهيمن عجائب الشتاء البكر على المناظر الطبيعية ، وفي الوقت نفسه ، تبقى المدن والبلدات الحديثة متناغمة مع الزمن من خلال توفير خيارات الطعام وأماكن الإقامة ذات المستوى العالمي ، في ما يلي نظرة على أهم مناطق الجذب السياحي في فنلندا:


روما القديمة

Old Rauma

تأسست مدينة روما الصغيرة في عام 1300 ، مما يجعلها واحدة من أقدم المدن في فنلندا ، يتميز الجزء القديم من البلدة بالمباني التاريخية الملونة والشوارع المتعرجة المرصوفة بالحصى ، تقع العديد من المقاهي والمطاعم في ساحة السوق التي تم تجديدها مؤخرًا في البلدة القديمة ، تشتهر المنطقة بتجارة صنع الدانتيل التقليدي ، وهناك أسبوع سنوي للاحتفال بهذه المهارة المحلية التقليدية ، بالإضافة إلى هذه النقاط المثيرة للاهتمام ، هناك عدد من الكنائس ذات اللوحات الجدارية الشهيرة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وما بعدها ، تستحق قضاء بعض الوقت في استكشافها.

قلعة توركو

Turku Castle

كانت هذه القلعة الرائعة واقفة منذ أواخر القرن الثالث عشر  جنبا إلى جنب مع كاتدرائية توركو ، التي بنيت في نفس الوقت ، هو أقدم مبنى مشغول في فنلندا يطل المبنى المثير للإعجاب على نهر Aura ، وأصبح مبنى توركو الأكثر شهرة. بنيت أصلا كقلعة عسكرية ، وتغيرت مرات عديدة في جميع أنحاء العصور الوسطى اليوم ، تعتبر قلعة توركو واحدة من أكثر المتاحف زيارة في فنلندا وتشتهر بعظمتها خلال أشهر الصيف ، هناك جولات يومية للقلعة إذا كان الزوار يستكشفون من تلقاء أنفسهم ، فسوف يحتاجون إلى نصف يوم على الأقل للاستفادة إلى أقصى حد من هذه البقعة المدهشة ، حيث أن القلعة مملوءة بالحيوية مع ممرات ملتوية وأثاث على طراز قديم ومعارض متعددة وساحات فناء خارجية.

كاتدرائية هلسنكي

Helsinki Cathedral

عاصمة هلسنكي هي موطن لكنيسة رائعة: كاتدرائية هلسنكي ومع ذلك ، فهي ليست كنيستك المتصوّرة بشكل كلاسيكي ، بل تحتفل بأسلوب معماري فريد من نوعه على الطراز الكلاسيكي الجديد بدأ البناء في الكاتدرائية في عام 1830 ، وأخيراً فتح أبوابه في عام 1852 ككنيسة إنجيلية إنغولية فنلندية هناك اثنتا عشرة تمثالًا من رسل يسوع يقفون في حراسة السقف خارج الكاتدرائية التي تطل على المدينة ومرفأها. بعد الزيارة ، يتوجه معظم السياح إلى ساحة السوق ، التي تصطف على جانبيها أكشاك طعام ومطاعم متنوعة تضم أفنية ساخنة ، مما يجعلها المكان المثالي لتناول الطعام.

ثقافة سامي في إيناري

Sami Culture in Inari

شعب سامي هم السكان الأصليين المعترف بهم رسميا الذين يعيشون داخل الاتحاد الأوروبي وقد حافظ الكثير منهم على سبل عيشهم التقليدية ، التي تتكون من الصيد والجمع ، والزراعة الصغيرة ، ورعي الرنة ، على الرغم من تحولهم في الآونة الأخيرة نحو السياحة والحرف اليدوية. إيناري هي النقطة المحورية لشعب سامي إنه المكان المناسب للذهاب للتعرف على ثقافتهم وتقاليدهم الرائعة هنا في إيناري يعيش برلمان سامي ، الذي يحكم عملياتهم اللغوية والثقافية إيناري هي أيضا موطن لمتحف سامي و مركز سامي الثقافي.

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.