السعودية توداي
أضرار للسلايم على الأطفال

هل هناك أضرار للسلايم على الأطفال؟

للسلايم أضرار عديدة عند استخدامه من طرف  الأطفال، وذلك لكونه منتج يحتوي على البورون كمكون رئيسي أو بكميات أكبر من المسموحة.

 

فعلى أن هذا المكون (البورون) يدخل في صناعة العديد من المنتجات إلا أنّه من الممكن أن يسبب ضررًا للطفل إذا تعرض له في عدد من الحالات. ومن بين هذه الأضرار نجد:

-التسبب في تهييج العين والأنف والحلق.

-التسبب بالغثيان والاستفراغ والإسهال للطفل وذلك عند ابتلاعه.

 

ما هي مصادر السلايم؟

يمكن الحصول على السلايم من مختلف المصادر، ومن بينها:

  1. الأدوية التي تحتوي على السلايم: يتم استخدام السلايم في العديد من الأدوية التي تعالج مختلف الأمراض، ومن بينها العدوى الملاريا وعدوى الحلق. ولكن يجب التنبه إلى أن الأدوية التي تحتوي على السلايم يجب استخدامها فقط كما هو موصى به من قبل الطبيب.
  2. المبيدات الحشرية: يتم استخدام السلايم في العديد من المبيدات الحشرية التي تستخدم في المنازل والحدائق للتعامل مع الحشرات المزعجة. ويجب التنبه إلى أن هذه المبيدات قد تحتوي على مستويات كبيرة من السلايم، ولذلك يجب الحذر من استخدامها بالقرب من الأطفال.
  3. الغذاء: يمكن أن يحتوي الغذاء الذي نأكله على مستويات من السلايم، خصوصاً الغذاء الذي يتم تناوله في المطاعم التي تستخدم السلايم في الحفاظ على الغذاء. لذلك يجب الحذر من تناول الغذاء الذي قد يحتوي على السلايم.

 

ما هي الأعراض الشائعة للسلايم؟

 

هناك العديد الأعراض الشائعة التي قد تحدث للأطفال بعد التعرض للسلايم، ومن بينها:

 

  1. التهاب الجلد: يمكن أن يحدث التهاب الجلد للأطفال بعد التعرض للسلايم، وهذا التهاب قد يتمثل في ظهور الحبوب والجفاف والتصفيف في الجلد.
  2. الغثيان: يمكن أن يحدث الغثيان للأطفال بعد التعرض للسلايم، وهذا الغثيان قد يتمثل في القيء والإسهال.
  3. الدوار: يمكن أن يحدث الدوار للأطفال بعد التعرض للسلايم، وهذا الدوار قد يتمثل في الدوار الرئوي والدوار الرأسي.
  4. الإرهاق: يمكن أن يحدث الإرهاق للأطفال بعد التعرض للسلايم، وهذا الإرهاق قد يتمثل في العدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

 

ما هي الأضرار الأخرى المحتملة للسلايم على الأطفال؟

 

في الحقيقة، فإن السلايم يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأضرار المحتملة الأخرى للأطفال، ومن بينها:

  1. التلف العصبي: يمكن أن يؤدي السلايم إلى التلف العصبي للأطفال، وهذا التلف قد يتمثل في انعدام القدرة على التنفس بشكل طبيعي وفقدان الوعي والصرع.
  2. التلف الكبدي: يمكن أن يؤدي السلايم إلى التلف الكبدي للأطفال، وهذا التلف قد يتمثل في الإرهاق وفقدان الشهية والإسهال المكرر.
  3. التلف الكلوي: يمكن أن يؤدي السلايم إلى التلف الكلوي للأطفال، وهذا التلف قد يتمثل في الدوار الرئوي والدوار الرأسي والغثيان المكرر.
  4. التلف العضلي: يمكن أن يؤدي السلايم إلى التلف العضلي للأطفال، وهذا التلف قد يتمثل في العدم القدرة على التحرك بشكل طبيعي وفقدان القدرة على العمل.

 

ما هي الإجراءات الأمنية التي يجب اتخاذها للحد من احتمالية السلايم في الأطفال؟

 

للحد من احتمالية السلايم في الأطفال، يجب اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية التالية:

 

  1. تجنب استخدام السلايم في المنزل: يجب تجنب استخدام السلايم في المنزل على الأطفال، وخاصة في المناطق التي يعيش فيها الأطفال.
  2. استخدام القفازات والنظارات عند التعامل مع السلايم: يجب الحذر من التعرض للسلايم في اليدين، ولذلك يجب استخدام القفازات والنظارات عند التعامل مع السلايم.
  3. التنبه إلى الملحوظات الموجودة على العلب المغلقة: يجب التنبه إلى الملحوظات الموجودة على العلب المغلقة التي تحتوي على السلايم، وعلى الرغم من أن السلايم موصى به للتعامل مع الحشرات المزعجة في المنزل، فإنه يجب الحذر من استخدامه في مكان يعيش فيه الأطفال.
  4. التنبه إلى الغذاء الذي نأكله: يجب التنبه إلى الغذاء الذي نأكله، وعلى الرغم من أن السلايم قد يتم استخدامه في الغذاء الذي نأكله في المطاعم، فإنه يجب التنبه إلى تناول الغذاء الذي قد يحتوي على السلايم.
  5. اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة التعرض للسلايم: يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة التعرض للسلايم، وعلى الرغم من أن التعرض للسلايم قد لا يكون في كل الأحيان نادرًا، فإنه يجب التنبه للعلامات التي قد تدل على التعرض للسلايم.

 

في الختام، السلايم يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأضرار المحتملة للأطفال، ولذلك يجب التنبه إلى الإجراءات الأمنية المذكورة أعلاه للحد من احتمالية السلايم في الأطفال. وعلى الرغم من أن السلايم قد يكون موصى به للتعامل مع الحشرات المزعجة في المنزل، فإنه يجب التنبه إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الغير متوقعة، ولذلك يجب التنبه إلى استخدامه فقط كما هو موصى به من قبل الطبيب.

 

 

 

 

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.