السعودية توداي
كيف تختار الملابس المناسبة للعب كرة القدم ؟

كيف تختار الملابس المناسبة للعب كرة القدم ؟

لعبة كرة القدم رياضة ممتعة لها عشاقها، منهم من يحب متابعة مبارياتها ومنهم من يفضل مشاركة لعبها مع الأصدقاء.

كرة القدم هي رياضة سريعة الإيقاع مفعمة بالركض والتداخل بين اللاعبين بطريقة مذهلة بالإضافة إلى الضربات العنيفة والحركات الخطرة، كل هذا قد يتسبب في حدوث إصابات بين اللاعبين في أي مباراة لكرة القدم، لذا إذا كنت من عشاق لعب كرة القدم مع أصدقائك، فإنه عليك ارتداء بعض الملابس التي قد تقلل من مخاطر الإصابات أثناء اللعب.

هذه المقالة سوف تساعدك في التعرف على كيفية اختيار الملابس المناسبة، للعب كرة القدم.

الملابس المريحة

إذا كنت تلعب كرة القدم ، فمن الضروري أن تمنح نفسك حرية الحركة اللازمة، والتي سوف تمكنك من اللعب بشكل جيد.

اللعب مع الأصدقاء ليس بحاجة لارتداء الزي الموحد ، وبالتالي يجب عليك ألا تقلق بشأن القيود الخاصة بالملابس مثلما في حالة اللاعبين المحترفين في المباريات الرسمية أو الدوري.

الطقس

عند اللعب مع الأصدقاء ، فإن أفضل طريقة هي ارتداء أي شيء تريده ، ولكن يجب أن يكون مريحا.

 في الحالات التي يكون فيها الهواء حارًا ، يجب أن ترتدي ملابس ناعمة، ولكن إذا كان الجو باردًا ارتدي سترات لتحصل على بعضا من الدفئ، إلى جانب ذلك ضع في اعتبارك دائمًا أنك عندما تبدأ في الجري ستشعر بالحر.

البحث عن الملابس المناسبة

 إذا كان الجو دافئًا ، فيجب عليك اختيار ارتداء قميص أو شورت كرة قدم، أما في الحالات التي يكون فيها الجو بارداً ، يمكنك ارتداء قمصان طويلة الأكمام.

إذا لزم الأمر ، يجب عليك ارتداء طبقة أخرى في حالة برودة الجو، يمكنك ارتداء شورتات تحت سراويل رياضية ، من الضروري أيضًا ارتداء قميص تحت قميص من النوع الثقيل أو كم طويل.

بالنسبة إلى الجوارب قد لا يكون ذلك ضروريًا ، ولكن إذا كنت ترتديها فقم بارتداء جوارب قصيرة أسفل الساقين وكذلك جوارب طويلة عليها لضمان إبقائها في مكانها.

اختيار الحذاء المناسب

بالتأكيد أن الأحذية المريحة من الأمور الهامة والضرورية التي يجب الالتفات إليها عند لعب كرة القدم، يمكنك أن تسأل زملائك والأصدقاء عند اتخاذ قرار بشأن نوع الأحذية الرياضية المناسبة التي يمكن أن ترتديها أثناء اللعب، ننصحك بتجربة الحذاء الرياضي بربري  .

كرة القدم تتطلب ركل الكرة ، لذا يفضل ارتداء الأحذية الرياضية عند اللعب مع أصدقائك، أما إذا كنت ترتدي الصنادل أو تلعب حافي القدمين ، قد ينتهي بك الأمر إلى إيذاء أو إتلاف قدميك.

ضع لمساتك الشخصية على مظهرك

يمكنك شراء شورتات أو قمصان للفريق أو اللاعب المفضل لك، ولإضفاء لمساتك الشخصية على مظهرك ارتدي عصابات الرأس أو استعين بأي اكسسوارات من شأنها أن تجعلك تشعر وكأنك مشهور، مثل اللاعبين الذين تشاهدهم على التلفزيون.

الجوارب البيضاء

يجب عليك دائمًا ارتداء الجوارب البيضاء ، ويجب أن تكون تحت الجوارب العادية للفريق.

واقي الفم

احرص على ارتداء واقي الفم من أجل الحفاظ على سلامة أسنانك من الارتطام ، أثناء لعب كرة القدم.

حارس المرمى

بالنسبة إلى حارس المرمى ، فإنه يرتدي لونًا مختلفًا من القمصان عن اللاعبين الآخرين، الى جانب ذلك فإنه من الضروري أن يرتدي زوج من القفازات.

كرة القدم هي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في العالم.. إن ارتداء الملابس المناسبة للعب كرة القدم أمر ضروري لأن هذه اللعبة لا تقتصر على اختيار الكرة ثم الانتقال إلى الملعب فقط، ولكنها تحتاج إلى الملابس المناسبة لمنع حدوث أي إصابات أثناء اللعب.

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.