السعودية توداي
التسويق بالفيديو

دليل التسويق بالفيديو لإضافة الحيوية للعلامة التجارية

تعد خطة تسويق الفيديو أداة تسويقية حيوية في الوقت الحاضر – إذا كنت ترغب في الوصول إلى الأشخاص والحفاظ على انتباههم ، فيجب عليك دمج تسويق الفيديو عبر الإنترنت في جهودك. في حين أن هذا يوضح للجميع عبر الإنترنت اليوم (على سبيل المثال ، أي شخص يقرأ هذا) ، إلا أنه يستحق مراجعة الأساسيات من خلال معالجة السؤال “ما هو تسويق الفيديو؟” والتعمق في مفاهيم مثل تسويق الفيديو عبر الإنترنت ، وتسويق الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وتسويق الفيديو التجاري.

ما هو بالضبط تسويق الفيديو؟

إن دمج تنسيق فيديو في خطتك التسويقية للترويج لشركة أو منتج أو خدمة أو رسالة هو ما يستلزمه تسويق الفيديو. يعمل تسويق الفيديو على إعلام جمهورك بنجاح ويساعد في زيادة التفاعل على الوسائط الاجتماعية والرقمية.

كيف يعمل مفهوم تسويق الفيديو؟

كيفية استخدام اعلان فيديو تسويقي بسيطة إلى حد ما. يقوم فريق التسويق الخاص بك بإنشاء أفلام تروج لشركتك وعلامتك التجارية ، وتزيد من المبيعات ، وتعزز المعرفة بمنتجات وخدمات شركتك ، أو تجذب المستهلكين الحاليين والجدد.

 

نظرًا لأن التسويق عبر الفيديو هو نظام يعتمد على البيانات ، يجب على موظفي التسويق تتبع تفاعل المستهلك والمقاييس الأخرى.

يعد التسويق عبر الفيديو بشكل عام مكونًا واحدًا فقط من خطة أو حملة تسويق أكبر. ومع ذلك ، نظرًا للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ، نمت أهمية التسويق عبر الفيديو بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

أهمية تسويق الفيديو اليوم:

مع تقديم YouTube في عام 2005 ، اكتسب تسويق الفيديو شعبية. ومع ذلك ، انطلقت الأمور بمجرد شراء Google لموقع YouTube في عام 2006 ، وبحلول نهاية عام 2009 ، كان لدى النظام الأساسي سبعة أشكال إعلانية مختلفة.

أدى ظهور تقنية الهواتف الذكية إلى إشعال النيران من خلال جعل مشاهدة مقاطع الفيديو على الهواتف المحمولة أكثر سهولة وبساطة. ارتفع هذا السلوك بشكل كبير في أعقاب الوباء ، مما زاد من استهلاك وسائل الإعلام بنسبة 215 في المائة في الولايات المتحدة وحدها.

لكن أهم عنصر يشهد على شعبية استخدام مقاطع الفيديو للتسويق هو مدى بساطة إنتاج أفلام عالية الجودة. يجعل هذا التقدم من السهل على المسوقين استخدام مقاطع الفيديو في أساليبهم التسويقية ، لذلك إذا لم تواكب شركتك الاتجاه الجديد ، فإنها تخاطر بأن تصبح قديمة.

يُعد التسويق عبر الفيديو عامل توازن هائل ، حيث يسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بالتنافس بفعالية مع الشركات الكبيرة.

 

استراتيجيات تسويق الفيديو:

يتم توفير نهج خطة من ست خطوات لإنشاء حملة تسويق فيديو عالية الجودة وفعالة أدناه.

  1. حدد مواردك: لتجميع هذه الجوانب معًا ، ستحتاج إلى ميزانية فيديو تتضمن معدات فيديو ، وبرامج تحرير مختصة ، ووقت عمل مخصص ، وموظفي تسويق فيديو.
  2. أنشئ قصتك من خلال: كل مقطع فيديو له قصة ترويها. ما هي خلفيتك؟ ما هي الرسالة التي تحاول التعبير عنها ، وكيف تنوي إيصالها؟
  3. خطط لمشاركة جمهورك: حتى لو كانت رسالتك ممتازة ، يجب أن تضمن أن الجمهور يستثمر فيها. يجب أن تأسر جمهورك وتجعل القصة مثيرة للاهتمام. كيف تنوي القيام بذلك؟
  4. كلما كان ذلك أقصر كلما كان ذلك أفضل: في سياق قراءة المقالات ، من المحتمل أنك سمعت مصطلح TL / dr ، والذي يعني “طويل جدًا ، لم تتم قراءته”. آخر شيء تريده هو أن يعلق مشاهدو الفيديو ، “انتظر ، ما هي مدة هذا الفيديو؟” بالطبع ، لا توجد مدة فيديو مقبولة عالميًا ، ولكن كلما كان أقصر ، كان ذلك أفضل. نظرًا لأن مدى انتباه جمهور الإنترنت قصير ، قم بالتعديل وفقًا لذلك.
  5. انشر رسالتك في كل مكان: “التشبع” هو اسم اللعبة. يجب عليك تضمين الفيديو على موقع الويب الخاص بمؤسستك ، وإرساله إلى YouTube ، ومشاركته عبر جميع مواقع الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، وحتى تضمينه في صفحة ملفك الشخصي! احصل على الفيديو هناك ، ثم قم بتسويقه بقوة.
  6. تتبع النتائج: راقب المقاييس والإحصاءات الخاصة بالفيديو. لاحظ مقاطع الفيديو ذات الأداء الأفضل واكتشف الجوانب المضمنة في مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا والعناصر المشتركة بينها. ضع في اعتبارك هذه الأفكار لمشاريع الفيديو المستقبلية.

 

أنواع تسويق الفيديو:

نحن نقدم حاليًا عشرات الأنواع المختلفة من تسويق الفيديو. ومع ذلك ، فإن استراتيجية تسويق الفيديو الجيدة ستتضمن أكثر من واحدة منها.

  1. من منا لا يحب الرسوم المتحركة الجيدة؟ للتعبير عن مواضيع معقدة بخلاف ذلك ، تستخدم الرسوم المتحركة رسومات مسلية.
  2. مقاطع الفيديو مع الواقع المعزز: يقوم الواقع المعزز (AR) بتركيب تراكب رقمي فوق ما يراه المشاهد وهو مثالي لإظهار كيف قد يبدو شيء ما إذا تم دمج منتج الشركة في الصورة.
  3. مقاطع فيديو للعلامات التجارية: تزيد هذه الأفلام من فهم العلامة التجارية لشركتك ورسالتها وسلعها وخدماتها.
  4. مقاطع الفيديو التوضيحية: توضح هذه الأفلام كيفية عمل منتجك ، مثل تفريغ محتويات العبوة أو القيام بجولة في البرنامج.
  5. هل تستضيف شركتك حدثًا ، مثل جمع تبرعات أو ندوة أو حلقة نقاش؟ قم بعمل فيديو مميز!
  6. تفسيرات بالفيديو: هذه الأفلام بسيطة وواضحة ، وتساعد المشاهدين على فهم سبب طلبهم لخدماتك ومنتجاتك. غالبًا ما تتبع هذه الأفلام تنسيقًا نموذجيًا لإخبار حكاية يواجه فيها المستهلك مشكلة ويتم العثور على الحل في منتجات الشركة أو خدماتها.
  7. مقاطع الفيديو التعليمية: لا تقوم هذه الأفلام فقط بتثقيف جمهورك حول كيفية إنجاز شيء جديد ، ولكنها تساعد المشاهدين أيضًا على فهم شركتك وتقديرها.
  8. مقابلات الخبراء: مقابلة متعمقة مع خبير أو قائد فكري في عملك ، وليست مقالة زائفة.
  9. البث المباشر: باستخدام أسلوب ما وراء الكواليس والمقابلات والعروض التوضيحية ، تعد مقاطع الفيديو الحية طريقة جذابة ومثيرة لجذب انتباه المشاهد.
  10. مقاطع الفيديو المخصصة للرسائل: لا شيء يعزز تفاعل العملاء أكثر من جعلهم يشعرون بالفرد ، وتسمح الأفلام المخصصة للشركة بالتواصل مع المستهلك للإجابة على استفسار أو تقديم توصية.
  11. الشهادات / دراسات الحالة: تُشرك هذه الأفلام عملائك في حملتك. نظرًا لأن الإعلان الشفهي هو أحد أكثر الإعلانات نجاحًا ، فإن إرضاء المستهلكين الذين يروون حكاياتهم على الفيلم يعد فائزًا واضحًا.
  12. مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة مع واقع افتراضي: يغمر الواقع الافتراضي (VR) المشاهد في بيئة الفيديو ، مما يسمح له بالتحكم في تجربة المشاهدة وإدارتها.

مزايا التسويق بالفيديو:

  • الآن ، ربما تكون مقتنعًا بأن تسويق الفيديو فكرة جيدة. لكن دعونا نؤكد هذه النقطة بشكل أكبر من خلال سرد مزايا تسويق الفيديو.
  • ستكون البضائع الخاصة بك أكثر وضوحًا وتذكرًا. تساعد مقاطع الفيديو الأشخاص على تذكر المزيد من المعلومات.
  • نظرًا لأن الرسالة تستمر لفترة أطول على الشبكات الاجتماعية ، فلن تضطر إلى قضاء الكثير من الوقت في تعديل المحتوى الخاص بك وتحديثه.
  • تساعد مقاطع الفيديو عامة الناس على فهم خدماتك أو منتجاتك.
  • تعمل مقاطع الفيديو على تحسين الرؤية ، ونتيجة لذلك ، التفاعل.

نظرًا لأن مقاطع الفيديو تميل إلى ترتيب أعلى في عمليات البحث ، فمن المرجح أن يظهر موقع الويب الخاص بك في الجزء العلوي من صفحة نتائج البحث. لهذا يتيح لك التسويق عبر الفيديو تخصيص تجربة المستهلك بسهولة ، مما يزيد من ولاء العلامة التجارية وتكرار الزيارات.

 

اضف تعليق

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.